شرح خاص للطبة الراغبين بالتقديم على المنحة المجانية ممن اجتاز معدلهم الــ 93%

توضيح للطلبة الذين يجتاز معدلهم الـ 93% للتقديم على المنح المجانية الخاص بالفرع العلمي للمجموعات الطبية

اهلاً بكم في موقع ومدونة احمد الداوودي في قسم جامعات معاهد حكوميه اهلية عراقية ..

التقديم على المنح المجانية في الجامعات الاهلية مع ملاحظات مهمه

المنشور والملاحظات للطلابنا الذين أجتازو مرحلة السادس العلمي والذين قد حصلوا على معدلات 93% فما فوق .

▪️ في يوم فتح المنحة الطبيه المجانيه من قبل وزارة التعليم في الكليات الاهلية لاقسام (طب عام , طب اسنان , صيدله) .

▪️حيث اي طالب هو أو رب اسرته مشمول بالحماية الأجتماعية تضاف له 5 درجات على المعدل للمنافسة علئ احد مقاعد المنحة المجانيه.

▪️ماهي المنحة المجانية ؟

- هي منحة دراسيه من وزارة التعليم العالي للطلاب التي معدلاتهم فوق 93 ولم يحالفهم الحظ بالقبول في كليات الطب او الصيدليه .

- حيث وزارة التعليم وفرت لهم منحة دراسيه هي عبارة عن دراسة في الكليات الأهلية لأقسام ( الطب والصيدله ) ولكن بدون دفع اي اجور دراسيه او اقساط للكلية الاهلية المقبول فيها الطالب على مدار دراسته في هذه الكليه .

- وكيفية القبول في هذه المنحة الطبية من خلال منافسه كل طالب مع اقرانه الطلبه المتقدمين لها وحسب معدل كل طالب مثال توضيحي على ذالك .

◾️مثلآ هنالك طالب متقدم للمنحه الطبيه ومعدله97 لكن غير مشمول هو او رب اسرته بالحماية الاجتماعية يدخل المنافسه على حسب معدله .

◾️طالب ثاني متقدم للمنحة الطبيه ومعدله 93 وهو مشمول او رب اسرته بشبكة الحماية الاجتماعية هنا تضاف له 5 درجات على المعدل أي تكون العمليه كالأتي
5 + 93 = 98 .

- وهنا سوف يكون معدله اعلى من الطالب صاحب المعدل 97 الذي بدون أعانة وأعلى من كثير من الطلبه وبذالك يحصل على المقعد الدراسي في (كلية الطب العام او طب الاسنان او الصيدله) بشكل اسهل ممن ليس لديهم شمول بشبكة الحماية الاجتماعية.

- طبعا يمكن للطالب التقديم على المنحة الطبيه الدراسية وأختياره ل 6 جامعات او كليات اهليه حسب اختياره ليتم قبوله في احداها حسب تنافسه مع بقية اقرانه الطلبة.

- يمكن للطالب الحاصل علئ معدل 93 فما فوق التقديم علئ كليات طب الاسنان والصيدلة بينما الطالب الحاصل على معدل 95 فما فوق يمكنه التقديم على الثلاث خيارات طب عام اسنان صيدله.

- التقديم يكون بشكل ألكتروني علئ الرابط العام الذي اطلقته الواجهه الألكترونيه من خلال البوابة الالكترونية الخاصه بدائرة التعليم الجامعي الاهلي التابع لوزارة التعليم العالي وابحث العلمي .

شرح مفصل عن المنحه المجانية للمجوعات الطبية اضغط هنا او اضغط هنا

علماً ان رابط التقديم الالكتروني على المنح المجانية سيكون من خلال الضغط هنا

اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه لمواقع التواصل الخاصة بنا